مبيعات أجهزة PlayStation تنهار إلى أدنى مستوياتها خلال شهر مايو منذ 25 عامًا

صدرت بيانات مبيعات ألعاب الفيديو في الولايات المتحدة لشهر مايو 2026، وأصبحنا نعلم الآن أن PlayStation سجل أسوأ أداء له من حيث مبيعات الأجهزة خلال شهر مايو منذ عام 2000.

وفقًا لأحدث بيانات المبيعات من مات بيسكاتيلا، ارتفع الإنفاق على الأجهزة هذا الشهر، لكن هذا النمو كان مدفوعًا بشكل أساسي بجهاز Switch 2، الذي عوض انخفاضًا كبيرًا بنسبة 43% في الإنفاق على PlayStation 5، إلى جانب تراجع مبيعات الوحدات بنسبة 58%، وكلاهما يُعزى إلى الزيادات الأخيرة في الأسعار، ويمثل ذلك أدنى مستوى لمبيعات أجهزة PlayStation خلال شهر مايو منذ مايو 2000.

وأصبح Switch 2 منصة الألعاب الأكثر مبيعًا من حيث الوحدات والإيرادات خلال شهر مايو، وكذلك على مستوى عام 2026 حتى الآن.



جاء PlayStation 5 في المركز الثاني في كلا المقياسين والفترتين الزمنيتين، ويُعزى الانخفاض المفاجئ في مبيعات أجهزة PlayStation إلى الزيادات الأخيرة في الأسعار، التي شملت نسخ PS5 المزودة بمحرك أقراص، والنسخة الرقمية، وPS5 Pro.

اقرأ المقال كاملاً على سعودي جيمر