مبيعات أجهزة Xbox تسجل أدنى مستوى لها على الإطلاق خلال شهر مايو

كشفت أحدث بيانات مبيعات ألعاب الفيديو في الولايات المتحدة أن Xbox سجل أسوأ شهر مايو على الإطلاق من حيث مبيعات الأجهزة.

تأتي أحدث المعلومات حول مبيعات أجهزة Xbox في الولايات المتحدة خلال مايو 2026 عبر سلسلة منشورات جديدة من مات بيسكاتيلا على منصة BlueSky.

كان Switch 2 الجهاز الأكثر مبيعًا خلال مايو 2026 وعلى مستوى عام 2026 حتى الآن، بينما جاء PlayStation في المركز الثاني، وحل Xbox في المركز الأخير، رغم ذلك،  كان الشهر سيئًا للغاية بالنسبة لـ Xbox، إذ أشار بيسكاتيلا إلى أن “مبيعات أجهزة Xbox سجلت أدنى مستوى لها على الإطلاق خلال شهر مايو”، علمًا بأن تتبع البيانات بدأ في عام 1995.

ويعود التراجع لدى عملاقي أجهزة الألعاب بالكامل إلى الزيادات الأخيرة في الأسعار، الناتجة عن نقص وارتفاع تكاليف وحدات التخزين والذاكرة الخاصة بأجهزة الكونسول، وكانت Xbox قد أعلنت مؤخرًا عن زيادة جديدة في أسعار أجهزتها اعتبارًا من 1 أغسطس، حيث سترتفع أسعار جميع الطرازات بمقدار 100 دولار أو أكثر.

قد لا تكون هذه نهاية المطاف، إذ تتوقع الشركة المصنعة أن تتضاعف أسعار التخزين والذاكرة بحلول خريف 2027، وهو ما قد ينعكس أيضًا على أسعار أجهزة الكونسول.

اقرأ المقال كاملاً على سعودي جيمر