مهلة أخيرة لمزارع الدواجن لاستكمال شهادة «سعودي قاب»

ألزمت وزارة البيئة والمياه والزراعة جميع منتجي الدواجن باستكمال إجراءات الحصول على شهادة الممارسات الزراعية الجيدة «سعودي قاب» عبر منصة «نما» قبل نهاية العام الميلادي الجاري، بهدف تعزيز جودة وسلامة المنتجات.

وطالبت الوزارة أصحاب المزارع بضرورة المسارعة في تطبيق المعايير المعتمدة تفاديًا لانتهاء المهلة. مشيرة إلى أن الالتزام بمعايير «سعودي قاب» يمثل أهمية قصوى لرفع مستوى الامتثال للاشتراطات التنظيمية والتشغيلية في المزارع المحلية.

إصدار الشهادة

وأضافت أن هذا الإجراء التنظيمي يسهم بشكل مباشر في تطوير قطاع إنتاج الدواجن، ودعم المستهدفات الوطنية الرامية إلى تحقيق أعلى معايير الأمن الغذائي والموثوقية الاستهلاكية.

ولفتت إلى أن عملية إصدار الشهادة متاحة رقمياً بالكامل عبر منصة «نما»، مما يسهل على المستثمرين إنهاء الإجراءات بسلاسة.
اقرأ المقال كاملاً على اليوم السعودية