المغرب يقرر العودة لتوقيت غرينيتش
أعلنت الحكومة المغربية اليوم الخميس أنها قررت العودة لتوقيت غرينيتش مع نهاية هذا الصيف وإلغاء إضافة ساعة للتوقيت الأصلي للبلاد، وذلك استجابة لشكاوى مواطنين اعتبروا أنه يؤثر سلباً على حياتهم.
وقال رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش في تصريحات لوسائل إعلام إنَّ هذا القرار يأتي "استجابة لمطالب المواطنين"، وبعد اجتماعات عقدتها الحكومة.
وأشار إلى أن قرار العودة إلى توقيت غرينيتش جاء "حتى نكون على تلاؤم وتوافق مع متطلبات المواطنين".

وكان المغرب يعتمد التوقيت الصيفي طيلة العام ويستثني فقط شهر رمضان.
وأطلق عدد من منظمات المجتمع المدني بالمغرب عريضة إلكترونية في آذار/ مارس الماضي لإلغاء الساعة الإضافية معتبرًة إياها "تثقل كاهل المواطنين... وتسبب مشاكل صحية ونفسية" خاصة بالنسبة للأطفال الذين يضطرون في فصل الشتاء للذهاب إلى المدرسة في وقت مبكر جدا لم تبزغ الشمس فيه بعد.