محتجون يقطعون طريق رياق–بعلبك بالإطارات والجيش يعيد فتحه تدريجياً

iframe{max-width:100% !important;} img{height:auto !important; max-width:100% !important;}

قطعت مجموعة من المحتجين  الطريق الدولي "رياق–بعلبك" عند مستديرة الجبلي في دورس بالاتجاهين، وذلك باستخدام الإطارات المشتعلة، احتجاجاً على توقيع الاتفاق الإطاري".

 

​وفي المقابل، حضرت قوة من الجيش اللبناني إلى المكان وباشرت العمل على إطفاء النيران المشتعلة وفك الاحتجاج، تمهيداً لإعادة فتح الطريق وتأمين حركة المرور بشكل طبيعي.

 

الطريق الدولي رياق–بعلبك (لينا إسماعيل)

 

وأبرم لبنان واسرائيل برعاية الولايات المتحدة الجمعة اتفاق إطار يمهّد الطريق أمام التوصل إلى وقف الحرب، بعد خمس جولات تفاوضية بين البلدين اللذين لا يقيمان علاقات ديبلوماسية، وهو ينصّ خصوصاً على نزع سلاح "حزب الله" وانسحاب اسرائيلي تدريجي من الأراضي التي توغلت إليها في جنوب لبنان وانتشار الجيش اللبناني بدءاً من منطقتين "تجريبيتين".
اقرأ المقال كاملاً على النهار اللبنانية